سبع سنواتٍ من الكتابة …

الوقت يمضي … لكن هل تبقى النكهة؟

 في صيف ٢٠٠٥ قمت بنشر أول تدوينة “رسمية” لي باسمي الحقيقي في نطاق مختلف لم أقم بتجديده بعد مضي السنة الأولى وإن كنت أدون منذ عام ٢٠٠٣ تحت اسم مستعار .

 في صيف ٢٠٠٦ قمت بالانتقال إلى موقع “بلوجر” الأشهر للتدوين وقتها حيث أمضيت سنتين قمت فيها بنشر قصتي الأشهر إلى الآن “ليلى” المكتوبة باللغة الإنجليزية والتي تقع أحداثها في جدة وتتناول قصة حب يافع لم يكن مؤهلاً لمجابهة ما كانت تخزنه له الحياة من مفاجآت .

تمت قراءة “ليلى” أكثر من ١٠٠٠٠ مرة لهذا اليوم حسب إحصاءات الموقع وهو أمر يدعوني للفخر حيث أرى أني كنت – وما زلت – كاتباً هاوياً . قمت بإزالة القصة مؤقتاً من الموقع ريثما أراجع إحتمالية نشرها في كتاب أم لا . حاولت نشرها قبل عدة سنوات لكن محاولاتي باءت للفشل لعدة أسباب فتجاهلت الفكرة لكن في الفترة السابقة عاودتني الرغبة من جديد لتوثيق هذه المحاولة وإن كنت أرى حاجتها إلى الكثير من التحرير . صفحة ليلى هي الصفحة الأكثر زيارة طبعاً في عمر هذا النطاق .

 في صيف ٢٠٠٨ انتقلت إلى موقع “وردبرس” للتدوين وقررت تسجيل نطاق باسمي لحفظ حقوقي الفكرية حيث أني وجدت بعضاً من كتاباتي منتشرة في عدد من المنتديات والمواقع من دون إشارة إلى الكاتب أو المصدر والأسوأ اكتشفت شخصين قاما بنشر بعض الكتابات باسمهما للأسف .

 تلقى هذا الموقع ما يقارب ٧٤٠٠٠ زيارة منذ تدشينه في ٢٠٠٨ وإن كان يعد رقماً بسيطاً لبعض ما نراه هذه الأيام إلا أني فخور بهذا الرقم القارئ لكتاباتي المتواضعة . تطورت مدونتي عبر السنين وتحولت من مدونة شخصية بحتة إلى مدونة إحترافية أقوم فيها بنشر كتاباتي المختلفة من شعر ومحاولات روائية ومقالات .

 .  بعض الإحصاءات: هناك “٢١٢” تدوينة مختلفة . ٢٧ قصيدة عربية ، ٢٤ قصيدة إنجليزية ، ٢٩ فصل لرواية “ليلى” ، ٤ فصول من محاولتي الروائية الثانية “مطر” ، مقالات عديدة موزعة على الأقسام المختلفة “دروس من المستشفى” “خواطر طبيب مبتعث” و “استهبلوك فقالوا” بالإضافة إلى الكثير من التدوينات الغير مصنفة .

شكراً لكل من قرأ حرفاً كتبته ومن تبرع بكريم وقته للتعليق أو مشاركة أي مما كتبته عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة . أتمنى أن أصبح كاتباً يشهد له يوماً ما …

صفحتي على فيسبوك

حسابي على تويتر

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s